06‏/02‏/2009

مدونات فلسطينية (2)






كنا ثمانية و ثلاين على أرض مدرسة النجاح راقدين، و الكل نيام عدا اثنتين،إحداهما ذات صوت دافئ الرنين تحدث أخرى داكنة العينين تقول لها أنجبته بعد انتظار، من طبيب لآخر إلى أن شاء المولى و بعد أربعة عشر من الأعوام أتى، كنت أعلم أنني سأحبه لكنني لم أعلم أن الحب قبله لم يزر حياتي حقا، أرقبه و أنا أخشى أن تسهو عيناي عن لحظة أحبه و أفرح لوجوده أكثر، انهال القصف و فررت به إلى هنا ففي المدارس الجميع في مأمن، و ما كادت تقول حتى انفجر شيء فينا جميعا. أين الطفل و أمه الآن؟ أنا أرقد على بلاط آخر بارد أرضية مستشفى ممتلئة برائحة الدم أتنقل بين الغرف و الوجوه و الأصوات أبحث عن تلك الأم و لا أجدها و لكنني وجدت داكنة العينين تقول لطبيب أشقر لا أهل له و لا منزل دمر منزله و مات أبوه و نجت أمه هاربة إلى ما ظنناه الملجأ فماتت تحميه بجسدها عندما انهار انهار السقف و اخترقها القذف الأهوج !! و تقدمتحينها و قلت: للطفل أهل فأنا و كل من عليها أمه و أبوه و أصحابه و ذويه !









إلى أهلي الكرام أدون رسالة لن تصل عبر البريد العادي قد يحملها شوقي إلى قلوبكم و عبر صلة الحب بيننا تصلكم، أنا اليوم استعدت لحمي المسلوخ و بشرتي النقية و عيناي كذلك، حتى شعري عاد أسودً داكن منسدل على جبهني أروع مما كان. لا آلام احتراق اليوم و لا تؤوهات و لا صرخات تمزق، أنا هنا أريد فقط أن أقول لأبي بأننا سنلتقي قريبا و سأشتم عطر حضنك و نمتطي معا جواد الارتياح الأبدي معا و أخيرا،لا تأسفي أمي و لا تحزني أنني رحلت، انا اليوم في عالم لا أحيى فيه بحروقي و أوجاعي لا احتاج إلى النظر في وجه هؤلاء الطغاة كلما عبرت الشارع، لا أنتظر ساعات على النقاط التفتيشية كلما أرادوا التسلية قليلا ، لا أخشى ثورة الرصاص الطائش و الأهم أنني لا أشتم رائحة الاحتلال ، أنا هنا بانتظاركم جميعا، طال الانتظار أم قصر، نحن و فلسطين سنخلد فيها سوياً و يشطبون من الحياة ماضيها و حاضرها جميعا.

هناك 10 تعليقات:

صبري سراج يقول...

لابد من كتاااااااااب

leeno يقول...

حااااااااضر ههههه

بس متكونش انت الوحيد اللي حتشتريه

Daily reviews يقول...

الله يفتح عليكي يا لولو ما شاء الله كلامك جميل ويلمس اعماق القلب وينغرز في المشاعر الدفينة هناك ولكن مهما كان فان امر الله نافذ ولن يبقى على وجه الارض احد منهم باذن الله ولكم اتمنى ان اكون حاضرة في ذلك الوقت ولكن لا احد يعلم متى سيكون ذلك ربما على زمن اولادنا او اولادهم..... الله أعلم!!!

Yasmine يقول...

وجعتى قلبى يا لين..احساسك حلو اوى بالرغم من الحزن الواضح فى البوست الا انى بجد حبيته
يا ترى الاطفال اللى عايشين فى الواقع ده كل يوم هيبقوا ايه لما يكبروا؟

غير معرف يقول...

ما بتنتهي فلسطين و لا الأحداث مع استشهاد أحد من الشعب الفلسطيني و البقاء دائما و الخلد للمجاهدين و المناضلين و لفلسطين مهما احتاجت شباب و دم و تعب

leeno يقول...

فيدو شكرا لمرورك

و ان شاء الله نقدر ندون كل القصص اللي صارت مع هالشعب

و عن التحرير باذن ربنا رح يحصل هاد ربنا كاتبه بس متى الله وحده العالم انا متلك بدعي اكون موجودة بهاد اليوم

leeno يقول...

انا حرة

نورتي البلوج و اتمنى اشوفك دايما منوراني

الحزن سمة في كل شعبنا اغلب قصصنا محزنة و المفرح منها مغلف بالحزن

بس مع هيك بنحاول نغلب هاد الحزن و نكون قد ما بنقدر بمنتهى النجاح

و اتمنى كل البوستات تعجبك

leeno يقول...

ما بتنتهي فلسطين و لا الأحداث مع استشهاد أحد من الشعب الفلسطيني و البقاء دائما و الخلد للمجاهدين و المناضلين و لفلسطين مهما احتاجت شباب و دم و تعب





فعلا و شكرا للمرور

dr.lecter يقول...

لو عملوا استفتاء لاكتر الشعوب العربيه معاناه الاجابه مش هتبقي صعبه ابدا

نكبه العرب كلهم تتمركز في بلد صغير زو تاريخ قديم وكبيير ومصيبتنا وعارنا اننا رغم تعدادادنا الكبيير مش عارفين نحل مشكله زي دي بقالنا 65 سنه


الصوره بتاعه الست الحاضنه الشجره رهيبه بجد

leeno يقول...

نورت يا دكتور

الشعب الفلسطيني مس اتعذب و عانى لا كمان اتعرض لمتاجرات ومزايدات و خيانات و تصفية حسابات سواء من الاهل او الاعداء

و الله نكبتنا صعبة بس المشكلة انه محدش عارف كيف طريق الخلاص