15‏/09‏/2011

مظاهرة لطرد السفير الإسرائيلي في الأردن

منقول عن جريدة الرأي - امجد المعايطة – تصوير – سهم الربابعة-

حاول متظاهرون تجمهروا مساء الخميس في محيط السفارة  الإسرائيلية في منطقة الرابية  غربي عمان اقتحام الطريق المؤدي إلى السفارة  فتصدت قوات الدرك لهم ومنعتهم من الوصول الى السفارة.

وتجمع المتظاهرون منذ الساعة السادسة أمام مسجد الكالوتي مطالبين باغلاق السفارة  الإسرائيلية والغاء اتفاقية وادي عربة رافضين إنهاء الاعتصام حتى الاستجابة لمطالبهم.

وفي تطور لاحق غادر أعضاء الحركة الإسلامية ساحة التجمهر بعد أداء صلاة العشاء وتناقص عدد المشاركين في الاعتصام الى حوالي المائة شخص و الذين جرى حوار بينهم وبين قوات الدرك لإنهاء الاعتصام والانتقال الى الساحة المجاورة لمسجد الكالوتي.

المتظاهرون  كانوا قد التفوا خلف مسجد الكالوتي  محاولين الوصول الى الطريق الخلفي المؤدي الى السفارة الاسرائيلية. كما حاول بعض الناشطين اقتحام الحواجز الحديدية المحيطة بالسفارة والتي أقامتها قوات الدرك لمنعهم من الوصول إليها ما أدى الى حدوث احتكاكات بين الطرفين تراجع على أثرها المتظاهرون.

ولم تحظ الدعوة للمشاركة في هذه التظاهرة والتي أطلق عليها اسم "مليونية اغلاق السفارة" باستجابة واسعة من قوى وأحزاب اسلامية ويسارية وشعبية كانت أعلنت مشاركتها فيها، حيث لم يزد  عدد المشاركين في هذه التظاهرة على الـ (300) شخص.

ومن الجدير بالذكر أن اسرائيل قامت مساء أمس باخلاء بعثتها الدبلوماسية من عمان خشية اقتحام سفارتها على غرار ما حدث في مصر خلال الأسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات: