28‏/01‏/2009

مدونات فلسطينية (1)



كنت عروسا في العشرين اتأمل غدي و انا أرتدي فستاني الابيض، و دون سابق انذار صرخت من فوقي السماء و انهارت الأسقف و ربما ما حصل بعدها انزلاق و ارتطام،هل انهدم فوقي الجدار؟ أم أنني تحت ركام زلزال مفاجئ أدفن؟ أحس بأنفاسي تحتبس، صراخي مكتوم و نداءاتي ليس لها صوت، أنا بكل ذرة مني و لم أكن أحس بأنني ذرات صغيرة اجتمعت لتشكلني إلا عندما أحسست الألم في كل ذرة مني، لحمي يتمزق، عظامي تتفتت، و كنت أرى !! أكان حلم؟ كنت أسأل نفسي بعد أن استفقت من غيبوبتي و أجابتني أوجاعي بأنني حتما أحيى كابوسا مؤلما، أحس بارتطام الهواء البارد في أطرافي و جلبة و أناس تنادي و بعض من أنين و فجاة اقترب مني صوت كان يقول: جثة هنا ساعدوني، لست بجثة !! هل مت؟ لالالا أريد أن أصرخ أنا حية ارزق و أنا عروس لأحلامي غداً سأزف، و انتشلتني أيدي كثيرة و صرخت و يا ليتني لم أفعل أفقت الآن لأدون استمارة وفاتي، ليس الشلل بعد أن كسرت عظامي ما قتلني و ليس أنني أقتل ألف مرة في المستشفى من آلامي و لا أنني لا أعرف لمن هذا الوجه المشووه الذي يرتديني بل هي آمالي التي ماتت عل أعتاب ثوبي الأبيض، مشلولة انا لا مال و لا أهل و لا ولد، مشوهة أنا و لا زوج و لا أخ و لا أحد، و لكن قبل أن أختم حياتي لك فلسطين كل حبي و فداك أنا و حياتي




ناولتني أمي خبزة و قالت العسكر في الفناءو لم آبه فالعسكر دوما في الجوار و لكنهم اقتربوا خلعوا الأبواب و في منزلنا انتشروا أمي تصرخ فيهم هذا بيتنا هيا ارحلوا و أخي هب لها ناصرا ماذا تريدون منا هيا اخرجوا
فقيدونا جميعا و أصواتنا كتموا و نحن لم نستجد عطفهم برغم أنهم طلبوا فأخرجوا البنادق و شلال رصاصهم في أهلي أفرغوا سقطت أمي و انهال على وجهي دمها و في يدي خبزتها صنعتها من بعض طحين أبيض هي آخر عهدي بها إذ أنها كانت درعي لتحيى عند باريها و أموت أنا كمدا و قهرأ أخي يأن و لا أدري ما أفعل جثة أمي تجثو فوقي و على ابعادها لا أقدر ساعات شبت فيها طفلا حين هب نحونا مسعفا و ما كاد يفعل حتى استقبله العسكر من السماء بقذائف أردته و نحن تحت ركام منزلنا و أمي مازالت حتى في موتها تحييني و أنا بين يديها أريد أن أغفو و أمحي من دنياي و تاريخي و لكنني عشت عمرا بعدها عليها أبكي و أتحسر !!



البقية في أجزاء

هناك 15 تعليقًا:

غير معرف يقول...

مش هتكلم عن فلسطين لأن الكلام خلص

لكن بجد الموضوع في منتهى الروعة

ومستني بقية الأجزاء بفارغ الصبر

غير معرف يقول...

بتذكريني بعرسي يا لين و كنت دايما بفكر في عروس غزة يوم الاعتداء بتخيل لو كنت في غزة يوم عرسي ب 27/12

انا عرسي ما صار عليه اشي بس لاني بعيدة في دولة عربية تانية بتفرج على عرايس غزة والحياة بتنسرق منهم

حسبي الله ونعم الوكيل

غير معرف يقول...

ذكرتيني لين بكاريكاتير عن أم فلسطينية شهيدة وابنها جنبها في الكفن واخداه في حضنها وتقوله .. نام حبيبي وراح احكيلك قصة وطن :)


مستنيين بقية الأجزاء لوناتــي

غير معرف يقول...

قريبا بقية الأجزاء يا صبري

غير معرف يقول...

يوم عرسك كنت احاول اضحك و ما ابين بس جد كنت اتخيل طول الوقت لو كنا بغزة بهداك اليوم شو كان صار ؟؟؟ كان انسرق حلمك من دون اي ذنب و بدون رحمة او تفكير !!

غير معرف يقول...

سارة حبيبتي شكرا على تعليقك

هاي حال الشعب الفلسطيني مهما الفنون عبرت عنه بيكون التعبير مؤلم

و الأجزاء الباقية قريبا ان شاء الله


دايما نوريني

غير معرف يقول...

يااارب

يعني انا يا لين باجي لحد اي رد ليكي او اي موضوع ليكي بخصوص فلسطين وبفقد النطق بصراحة

كم الالم اللي بحسه بين حروفك بيألمني فوق ما تتخيلي

انا بكتبلك ردي وعيني بتبكي غصب عني

في انتظار باقي الاجزاء

غير معرف يقول...

و لا انا يا فنون عارفة اخلص من كمية الألم اللي جوايا

ربنا ما يدوقها لحد

Here i'm يقول...

لين ..

انتى يمكن تكونى زعلانة منى عن كلامى عن غزة سواء تحت الحصار أو فى الحرب .. بس صدقينى أنا مش بقول أن فلسطين مش أرضنا و لا بقول أن الدم دا مش من دمنا .. و مش جاي أقول فكرتى ولا فكرة مصر

انا جاى أقول ربنا معاكم و احنا و الله معاكم .. و تأكدى أن تحرير فلسطين مش حيبقى غير على أيد مصر .. و أيدنا أن شاء الله تحت راية واحدة مرفوعة مكتوب عليها لا أله ألا الله محمد رسول الله .. و تحت قائد يكون أن شاء الله أشد من صلاح الدين الأيوبى ..

سنعود يا أقصى ان شاء الله ..

leeno يقول...

الموضوع مش موضوع زعل

الموضوع اننا حاسة ان الناس كلها مبقتش فاهمة ان دة وطن و اتاخد و دة شعب اتشرد و بيتشرد و بيتدبح

و كل واحد بيقول يا مصلحتي و خلاص

و مزايدات و مصالح و كله على حساب الشعب

كانه دمنا حلال و ارواحنا بلا قيمة

من ايمتى صارت فلسطين الكاملة مش من حقنا و ليش صرنا نرضى بانصاف حلول و بدل ما نكون كلنا ايد وحدة صار كل واحد يقول انا ناقص حلو عني !


فلسطين باذن المولى رح تتحرر لانه ربنا رايد هاد الاشي و كاتبه و اللي بده يحارب هاد الاشي يحارب ارادة رب العالمين

www.palcq.ps يقول...

1- موقعنا خاص بالزواج ونسعى من خلال الموقع لمساعدة أبناء شعبنا البطل في الوطن وبلدان الشتات لتوفير فرصة لقاء نصفهم الاخر وربطهم جميعا بالوطن وارض الوطن " فلسطين " ونحن أذ نوفر جميع الأدوات الازمة لتسجيل الطلبات والبحث وتسهيل عملية إيجاد الطرف الآخر بالمواصفات المطلوبة لتكون فرصة للجادين ممن يقدرون جهدنا الذي نبذلة هنا لخدمتكم ،،.


2- الهدف الاساس من الموقع هو الزواج فقط وليس للتعارف أو الصداقة فالموقع يعتمد على الجدية من خلال مجموعة من ابناء الوطن ارادوا ان يقدمو لكم هذه الخدمة ويوفروا لكم هذه الفرصة ،

3- أثرنا ربطكم بفلسطين فكان الموقع الفلسطيني الاول المخصص للزواج على شبكة الانترنت وكان اسم النطاق فلسطيني ايضا ،
4- أسم الموقع هو " بال سيك يو palcq " وتعني Palestinian Seek You
5 - الشكر لله اولا واخيرا الذى وفقنا لهذا وقناعاتنا تقول " أن تروى وردة في ارض فلسطين خير لك من أن تزرع بستان ورود في الشتات "
6- المشرفون على الموقع نخبة من أخوانكم وأخواتكم وأبناء وطنكم أبعدتهم الغربة فكان الحنين فياضا لارض باركها الله عز وجل فكونوا عونا لهم بنشر الموقع "فالدال على الخير كفاعلة "
دمتم جميعا بالف خير ودام حبنا وعشقنا المميز لوطننا المقدس فلسطين نتمنى للجميع التوفيق
www.palcw.ps

ابراهيم خليل يقول...

ياشعب مؤمن بالقضية.ومستنى يومالخلاص

لاهمة حشو .. بندقية.ولا طلقات الرصاص

حتى الصبى .والصبية استقبلواالموت بحماس

القدس هى القضية القدس هى ..الأساس
----- بقية الكلمات فى مدونتى مدونة الشاعر المصرى ابراهيم خليل ..وكم نحي الشعب الفلسطينى على صمودة ووقوفة فى وجة الأحتلال بكل صلابة رجل وأمرأة صبى وصبية .. يحملون لواء الكفاح .. تحية اليكم فى كل مساء وصباح ,, وصدقونى بعد نجاح الثورات واستقرار الحال اقول لكم:
مليون فارس قادم فى .. الطريق
يستنهض الشعب المكافح والعريق

يسترجع فلسطين والقدس . العتيق

لطريق النصر ماضٍ .. ..لا يحيق
--------------- البقية ايضا بالمدونة
تحية مرة أخرى من الشاعر المصرى ابراهيم خليل ..والى طريق النصر كل شعب العرب من فرسانهم قادميق لا يمنعهم موانع ولا حكام طاغيين .. الطريق مفتوح الى القدس ..شكرا مدونتكم الرائعة التى تفتح آفاقا مشرقة للقادميين .. كما ان جريدة التل الكبير كوم (على النت)وهى واسعةالأنتشار محتاجة الى مراسليين من ذوات القلم الرصين تحياتى لهم اجمعين وت الجريدة 0118373154 /مصر.. نرجوالأتصال للراغبين حتى من القراء الذين لهم باع فى الكتابة اويشدهم حنين ..تحياتى مرة ثالثة الى الباسليين (ابراهيم خليل-رئيس تحرير جريدة التل الكبير كوم).

غير معرف يقول...

عرائس القدس الفريد .. والدم ينزف من جديد ..والطرحة البيضاء تنزع
والعقد يرتطم من عنق غيد ..كم جريح وكم شهيد .. والفرحة الان باعلان ..
دولة ذات علم ونشيد .. لقد مددنا كل ايد لكن نظرة العالم بليد .. نظرة العالم بليد .(البقية) فى جريدة التل الكبير كوم وهى على النت واسعة الانتشار وبها عن فلسطين الكثير كم سجلت فى ديوان قصة هذة العروسة الكريمة وهى ترتدى الطرحة البيضاء فى قصائدلى وياريت تبلغنى عن اسمها الحقيقى مدونة فى (مدونة الشاعر المصرى ابراهيم خليل).. اتمنى الكتابة معنا فى جريدة التل الكبير او متابعتها وايضا متابعة المدونة ولك كل تحياتى وتقديرى وارجو اضافة اميلى لديكم او التنعليق بجريدة التل الكبير لأفهم ان رسالتى وصلت مع تحياتى(ابراهيم خليل-رئيس التحرير).

غير معرف يقول...

فلسطين في القلب

اخبار السيارات يقول...

thank you

اخبار السيارات